إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

3 دول عربية فى قائمة الأكثر إنفاقًا للتأثير على السياسة الأمريكية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 3 دول عربية فى قائمة الأكثر إنفاقًا للتأثير على السياسة الأمريكية

    3 دول عربية فى قائمة الأكثر إنفاقًا للتأثير على السياسة الأمريكية

    نشر فى : الإثنين 19 مايو 2014 - 9:45 ص | آخر تحديث : الإثنين 19 مايو 2014 - 9:45 ص

    علم أمريكا
    إعداد ــ أحمد عبدالحكيم:

    • تقرير أمريكى يضع الإمارات فى المرتبة الأولى والسعودية الرابعة والمغرب السادسة
    تحت عنوان «الدول الأكثر إنفاقا للتأثير على السياسة الأمريكية»، أوضح تقرير لمؤسسة «صن لايت فونداشن» الأمريكية والمختصة بمراقبة الأداء الإعلامى، أن ثلاث دول عربية احتلت مراكز متقدمة فى ترتيب الدول العشر الأكثر إنفاقا للتأثير على سياسات الولايات المتحدة لعام 2013.
    وبحسب ما هو متاح من معلومات، جاءت الإمارات، وفقا لتقرير المؤسسة فى المركز الأول بقيمة نفقات قدرت بـ14.2 مليون دولار أمريكى، فيما جاءت المملكة العربية السعودية فى المركز الرابع بقيمة نفقات 11.1 ملين دولار، وحلت المغرب سادسا بقيمة 4 ملايين دولار.
    هذه الملايين تنفقها الحكومات، بهدف تطوير العلاقات داخل الولايات المتحدة، مع أعضاء الكونجرس والوكالات الفيدرالية وأيضا وسائل الإعلام، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.
    الصحيفة أوضحت أيضا، أن مؤسسة صن لايت أحالت بيانات جديدة تسمى «مستكشف النفوذ الأجنبى»، الخاص بإنفاق الحكومات والكيانات الأجنبية أو ممثليها لعام 2013 إلى وزارة العدل الأمريكية، إلا أنه لم يتضمن البيانات التى جمعتها وزارة العدل حول «الاتصالات الدبلوماسية من قبل أعضاء سفارات الدول الأجنبية».
    ونقلت الصحيفة عن بيل أليسون، أحد العاملين بالمؤسسة قوله: «إن الأمر يشبه استئجار السلك الدبلوماسى لعملاء أجانب»، ولكن عندما تكون هناك قضية ساخنة تترتب عليها آثار دولية، فغالبا ما يحدث ارتفاع فى جماعات الضغط التى تمثل مصالح البلد.
    حيث جاءت ألمانيا فى المركز الثانى بـ12 مليون دولار، ثم كندا ثالثا بـ11.2 مليون دولار، والمكسيك خامسا بـ6.1 مليون دولار، وتبعتها كوريا الجنوبية سابعا بـ3.9 مليون دولار، ثم جمهورية البوسنة بـ2.4 مليون دولار، وجورجيا بـ2.3 مليون دولار، وتذيلت أذربيجان قائمة العشرة بأقل من 2.3 مليون دولار.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X