نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

البنتاغون الامريكي يوافق على صفقة بقيمة مليار دولار لصالح القوات الجوية العراقية Featured

نيسان/أبريل 13, 2017 3554

وافقت وزارة الخارجية الامريكية على صفقة محتملة لصالح القوات الجوية العراقية تشمل تدريب طيارين وفنيين وتقديم الدعم اللوجستي لطائرات التدريب والقواعد الجوية ومن ضمن المبيعات العسكرية الاجنبية. ستبلغ قيمة الصفقة 1.06 مليار دولار أميركي، كما قامت وكالة التعاون الدفاعي باخطار الكونغرس الأمريكي لهذه الصفقة المحتملة بتاريخ 11 ابريل 2017

وكانت الحكومة العراقية تقدمت بطلب دورات لتدريب طيارين وفنيين على طائرات من نوع C-172  C-208 وT-6 لمدة خمس سنوات على ان تشمل تقديم الدعم اللوجستي، تحوير الطائرات، قطع البدل والصيانة المنشورات الفنية شحن الطائرات بالإضافة الى الدعم الفني لقواعد التدريب الجوي بالإضافة الى مستلزمات التدريب الجوي والفني.

يمتلك العراق حاليا 12 طائرة سيسنا C-172 وخمسة طائرات سيسنا كرافان C-208 و15 طائرة T-6، وستسهم هذه الصفقة بوفير التدريب اللازم للقوات الجوية العراقية على طائرات أمريكية المنشأ. طائرات ال C-172 وال T-6 هي طائرات مخصصة للتدريب الجوي الأساسي والمتقدم، وتحضر الطيارين لقيادة المقاتلات الجوية العراقية خاصة مقاتلات الاف 16. في المقابل طائرات ال C-208 هي طائرات مخصصة لتدريب الطيارين على تنفيذ مهام المراقبة والاستطلاع الجوي.

تهدف هذه الصفقة الى تدريب طياري وفنيي القوات الجوية العراقية في العراق مما سيسهم في خفض التكلفة الاجمالية لهذا التدريب في ما لو تم خارج البلاد. كما سيساعد القوات الجوية العراقية على اجراء اعمال الصيانة اللازمة لابقاء هذه الطائرات جاهزة لتنفيذ المهام الجوية العملياتية بواسطة قدراتها الذاتية. كما سيساهم في بناء وإعادة تاهيل القواعد الجوية العراقية لتتمكن من تنفيذ الدورات التدريبية على مختلف أنواعها.

المتعاقد الرئيسي لهذه الصفقة هي كلية سبارتان في تولسا اوكلاهوما ولا تشمل أي صفقة اوفسيت وتنفيذها سيتطلب ارسال 50-55 متعاقد امريكي الى العراق.

Last modified on الخميس, 13 نيسان/أبريل 2017 08:02
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com