نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

قاذفة المستقبل ب 21 تاخذ مسمى "الرايدر" ووعد بخفض التكلفة 50 مليون دولار

أيلول/سبتمبر 23, 2016 2371
أعلنت وزيرة سلاح الجو، ديبورا لي جيمس، اطلاق مسمى "المهاجم، الرايدر the Raider  " على قاذفة المستقبل الجديدة  B-21 ، خلال تسلمها للقيادة في سلاح الجو في المؤتمر الوطني لجمعية القوات الجوية.
تعمل نورثروب جرومان كمقاول رئيسي للرايدر B-21، حيث تشرف على فريق صناعة على مستوى العالم لتصميم وبناء وتسليم نظام متقدم لتوجيه ضربات بعيدة المدى، قادر على ضرب أي هدف في جميع أنحاء العالم.
"اسم B-21 يجسد تراث وقدرة قوة إسقاط القوة الجوية على توجيه ضربة طويلة المدى. قال توم فايس، نائب رئيس الشركة ورئيس نورثروب جرومان لأنظمة الفضاء "ونحن فخورون بشراكتنا مع القوات الجوية لتسليم نظام حيوي وهام جدا لأمننا القومي ". "وبما أننا الشركة الوحيدة التي عملت حتى الإن على تصميم، وبناء، وتقديم وتحديث نظام الشبح (تسلل) بعيد المدى، ونحن ملتزمون بتقديم أسطول من قاذفات القنابل في القرن ال21".
تستمر شركة نورثروب غرومان و زملائها الصناعيين الأساسيين السبع في العمل مع القوات الجوية لتقديم الرايدر B-21 وذلك لتدخل في العمليات في 2020.
ويشمل فريق صناعة B-21 رايدر لدى نورثروب غرومان: بي أيه إي سيستمز، جي كي إن للفضاء، صناعات Janicki، و ATK المداري ، برات آند ويتني، و روكويل كولينز، و سبيريت ايروسيستمز.
من جهته قال راندال والدن، مدير مكتب القدرات السريعة التابعة للقوات الجوية الأميركية، إن مقاتلة سلاح الجو الجديد، رايدر B-21، ينبغي أن يكون سعرها أقل بحوالي 40 مليون دولار من السعر المقدر سابقاً، وذلك وفقاً لنسخة تقدير رسمية، لينخفض بذلك سعر الطائرة من  550 مليون دولار إلى 511 مليون دولار.
وبعد حضوره لجنة المؤتمر السنوي لجمعية القوات الجوية عام 2016، قال والدن إن مكتب البنتاغون لتقدير التكلفة وتحليل البرامج (كاب) كان قد قدر تكلفة الطائرة الواحدة  511 مليون دولار، وهذا المبلغ  يطابق التقديرات السابقة من قبل باني الطائرة نورثروب غرومان.
كما أوضح والدن أن سلاح الجو ربما سيتابع تصميم مقاتلة اختراق عميق لمرافقة الطائرة المهاجمة إلى أهداف مشددة الحماية في عمق بلد ما، وأضاف "حسب خبرتي في مخططات الحرب، أستطيع القول إن مناورات B-21 أظهرت أنها غير قادر على الوصول بنجاح إلى غرب الصين لتدمير وحدات الصواريخ والمدفعية هناك".
وكشفت خطة الطيران للتفوق الجوي لعام 2030 بأن الطائرة المرافقة الملقبة Penetrating Counter-Air واختصاراً  "PCA" ستعمل على زيادة المبادلات بين المدى والحمولة، قدرة البقاء على قيد الحياة، الفتك، القدرة على تحمل التكاليف، وإمكانية الدعم، كما سيكون لها دور في الاستهداف والاشتباك، وفي توفير البيانات من أجهزة الاستشعار لتمكين عمل الأسلحة.
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com