نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

مجلس الشورى السعودي يوافق على اتفاقية بين المملكة والمغرب في المجال العسكري والتقني

أيار 24, 2016 1431

وافق مجلس  الشورى السعودي في جلسته اليوم على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية في المجال العسكري والتقني، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع الاتفاقية، الذي تلاه رئيس اللجنة اللواء طيار عبدالله السعدون.

تجدر الاشارة الى السعودية والمغرب سبق ووقعتا في الرباط على اتفاق تعاون عسكري بعد ساعات من اعلان الرياض تشكيل تحالف عسكري لمكافحة الإرهاب يضم 34 دولة إسلامية بينها الرباط.

وأشارت القوات المسلحة المغربية حينها في بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية (ماب)، إلى أن الاتفاق يتناول قضايا التأهيل والدعم اللوجستي وشفافية الممارسات العسكرية وتبادل وجهات النظر.

وتم توقيع الاتفاق في اطار الزيارة التي قام بها مساعد وزير الدفاع السعودي محمد بن عبدالله العايش على رأس وفد سعودي، والذي استقبله الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبداللطيف لوديي.

وانضمت المغرب إلى السعودية في التحالفين الذين أطلقتهما الرياض مؤخرا لمكافحة تنظيم «داعش» في سوريا ومواجهة الحوثيين في اليمن. و تنتشر ست مقاتلات مغربية على الأقل في الإمارات للمشاركة في العمليات التي يشنها التحالفان، ويقاتل ألف و500 جندي من قوات المشاة على الأرض في اليمن.

Last modified on الثلاثاء, 24 أيار 2016 14:58
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com