نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

صواريخ "سويوز-إس تي" الروسية ستواصل الانطلاق من مطار "كورو" الفضائي في فرنسا

حزيران/يونيو 20, 2016 1638

صرح رئيس وكالة الفضاء الفرنسية، جان إيف لو غال، اليوم الاثنين، بأن وكالة الفضاء الأوروبية، لا تنوي التخلي عن إطلاق الأقمار الصناعية بواسطة صواريخ "سويوز-إس تي" الروسية من مطار "كورو" الفضائي في غويانا الفرنسية.

وقال غال: "ليست لدي معلومات بأن وكالة الفضاء الأوروبية تعتزم التخلي. ستستخدم "سويوز" في المستقبل. في العام المقبل، تقرر إجراء عمليتي إطلاق "سويوز" من "غويانا".
وأكد أن العقوبات على روسيا تكاد لا تنعكس على تعاونها مع فرنسا في مجال الفضاء. وقال: "لدينا برنامج مكثف للتعاون، وفي الوقت الحالي، نحن نجني ثمار عملنا المشترك لشراء صواريخ "سويوز" بالمركز الفضائي في غويانا. أجرينا 15 عملية إطلاق من هناك، وكل الأمور ممتازة. هناك آفاق لإجراء عمليات إطلاق لأقمار صناعية من منظومة "غلوناس" الأوروبية هناك".
وكانت العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com