Print this page

مدرعات سترايكر للقوات الأميركية المتمركزة في أوروبا

تشرين2/نوفمبر 11, 2016 2569

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن عملية تزويد القوات المسلحة الأميركية بناقلات الجنود “سترايكر” المعدلة بدأت منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتخطط قيادة الجيش الأميركي لكي تصل 80 قطعة من هذه الناقلات ذات القدرة النارية إلى القاعدة العسكرية الأميركية في منطقة فيلزك بألمانيا الغربية في أيار/ مايو عام 2018.

ونقلا عن نائب رئيس أركان القوات البرية الأميركية، الجنرال دانيال ألين أن ناقلات “سترايكر الحديثة تتمتع بقدرة نارية زائدة بالمقارنة مع سابقاتها غير المعدلة، حيث أنها مزودة بمدفع آلي (عيار 30 ملم) بدلا من رشاش عيار 12.7 ملم. وهذا ما يمكن الجيش الأميركي من زيادة فاعلية مواجهتها مقارنة مع نظيرتها الروسية.

وقال الجنرال ألين: “بينما كنا منشغلين في العراق وأفغانستان استفاد الروس من هذه الفترة لإدخال تعديلات على أسلحتهم.” يذكر أن الدول — الأعضاء في حلف الناتو قد اتفقت في قمة هذا الحلف التي جرت في تموز/ يوليو الماضي في وارسو، على زيادة حجم قواتها المسلحة المتمركزة في أوروبا الشرقية.

وذلك عن طريق نشر 4 كتائب جديدة متعددة القوميات بالإضافة إلى إرسال أفراد فوج المشاة الأميركي الثاني إلى قاعدة فيلزك في نيسان/ أبريل القادم.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items