نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

إسرائيل ستبدأ بتشغيل درع “مقلاع داود” أوائل أبريل

آذار/مارس 20, 2017 1887

قال ضابط بارز بالقوات الجوية الإسرائيلية اليوم الإثنين، إن نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي المتعدد المستويات سيصبح قيد التشغيل الكامل في أوائل الشهر المقبل، بنشر منظومة “مقلاع داود”.

وصممت منظومة “مقلاع داود” لاعتراض الصواريخ التي تطلق من مسافة من 100 إلى 200 كيلومتر، وستكون القطعة الأخيرة في الدرع الصاروخي الذي يضم بالفعل منظومة القبة الحديدية القصيرة المدى وصواريخ “أرو-2” “وأرو-3” البعيدة المدى.

وقال الضابط الذي تمنع القواعد العسكرية نشر اسمه: “في الأسبوعين المقبلين سنعلن عن تشغيل مقلاع داوود، وفي الوقت نفسه سنكون قد استكملنا المستويات المتعددة (للقدرات الدفاعية)”.

وأضاف قائلاً: “أنا واثق أن القبة الحديدية وأرو-2 وأرو-3 ستعزز قدراتنا على التعامل مع التهديدات”.وتتولى شركة “رافائيل” لأنظمة الدفاع المتطورة الإسرائيلية المملوكة للدولة تطوير المنظومة وتصنيعها بالاشتراك مع شركة “رايثيون” إحدى أكبر شركات السلاح الأمريكية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استخدم الصاروخ “أرو-2” يوم الجمعة في تدمير صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا، بعد أن نفذت طائرات إسرائيلية ضربات هناك.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com