نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

الجيش التونسي يشارك في التمرين البحري المتعدد الأطراف "فونيكس اكسبراس 17"

أيار 18, 2017 1888

أنهت وحدات بحرية متعددة الجنسيات مشاركتها أمس الإربعاء، في التدريبات العسكرية متعددة الأطراف غرب حوض المتوسط بمشاركة فريق من القوات الخاصة الأمريكية.

وذكرت وزارة الدفاع التونسية، في بيان لها اليوم الخميس، أن وحدات عائمة تابعة لجيش البحر التونسي مدعومة بفرق من طلائع البحرية وطائرة مروحية تابعة لجيش الطيران شاركت في التدريبات متعددة الأطراف تحت قيادة ومراقبة مركز عمليات رئيسي متمركز بمدينة قرطاجنة الاسبانية.

وشارك في التدريبات التي امتدت من الثامن إلى يوم 17 من الشهر الجاري، فريق من القوات الخاصة الأمريكية وفريق من القوات الخاصة الهولندية ومركز عمليات بحرية في التمرين البحري المتعدد الأطراف "فونيكس اكسبراس 17".

ودارت التدريبات بالحوض الغربي للبحر الأبيض المتوسط بمشاركة عدد من الدول من بينها الجزائر والمغرب وإسبانيا وإيطاليا وتركيا.

يهدف التمرين، بحسب البيان، إلى تعزيز التعاون الإقليمي للإلمام أكثر بالوضعية البحرية والتدرب على تبادل المعلومات الحينية وتنمية القدرات العملياتية قصد تحقيق الأمن والسلامة بالبحر الأبيض المتوسط.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com