نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

القوات الجوية المصرية تتسلم أربع طائرات من طراز «إف 16»

تشرين1/أكتوير 30, 2015 6018

قال سفير الولايات المتحدة بالقاهرة ستيفن بيكروفت، إن تسليم الطائرات الأربع من طراز «إف 16» للقوات الجوية المصرية "خطوة للأمام للتعاون الأمريكي المصري في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز علاقاتنا التاريخية".

 

وكان السفير ستيفن بيكروفت وكبير المسؤولين العسكريين بالسفارة الأمريكية اللواء تشارلز هوبر، قد شاركا مع الفريق طيار يونس المصري وعدد من كبار المسؤولين العسكريين المصريين في احتفال أقيم بقاعدة غرب القاهرة الجوية لاستقبال أربع طائرات من طراز F-16 "الصقر المقاتل" من الولايات المتحدة للقوات الجوية المصرية.

وذكر بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة، أن طائرات الـ"F-16" من طراز "Block 52" تعد طائرات ذات إمكانات قتالية متقدمة قادرة على القيام بمهام استطلاعية وتنفيذ هجمات جوية أرضية والاشتباك مع أهداف جوية.

ولفت البيان إلى أنه بالإضافة إلى تسليم الطائرات القتالية، توفر الولايات المتحدة دعماً متواصلاً لصيانتهاً وتدريباً لطياري القوات الجوية المصرية وللأطقم الأرضية. 

وستنضم الطائرات التي تم تسليمها، وفقاً لبرنامج "بيس فيكتور"، الذي تم من خلاله تسليم طائرات"F-16" لمصر على مدار الثلاثين عاماً الماضية، بشكل فوري لأسطول القوات الجوية المصرية. وكانت مصر قد أوصت على 20 طائرة F16D/C block 52/50 ليصبح مجموع ما تمتلكه مصر 240 أف 16. المتمركزة في الأفواج المقاتلة التكتيكية في "بني سويف" و"أبو صوير" و"جيانا كليس".



Last modified on الجمعة, 30 تشرين1/أكتوير 2015 06:06
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com