نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

وصول تعزيزات من قوات الحرس الوطني السعودي إلى الحدود مع اليمن

كانون1/ديسمبر 14, 2015 2070

أعلنت وزارة الحرس الوطني السعودي، الإثنين “وصول طلائع إضافية من قواتها إلى نجران، للمشاركة في دعم القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل”.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن “طلائع إضافية من قوات الحرس الوطني تصل نجران”.

وأرفقت التغريدة بعدد من الصور لوصول القوات، ظهر فيها أرتال من السيارات العسكرية، تحمل مدافع ورشاشات.

يأتي وصول هذه التعزيزات، في أعقاب إعلان قوات التحالف العربي، اليوم، رسميًا، مقتل العقيد ركن عبدالله السهيان، قائد قوة الواجبات الخاصة السعودية في عدن، الذي يعد أعلى رتبة من قوات التحالف، يعلن عن مقتلها في عملية داخل اليمن.

كما يأتي وصول التعزيزات قبل ساعات من هدنة إنسانية، يرتقب أن تدخل حيز التنفيذ غداً، بالتزامن مع بدء محادثات بين وفد من الحكومة اليمنية، وجماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

ويذكر أن الحرس الوطني، هو أحد القطاعات العسكرية في السعودية، وطبيعة عمله هو “مساندة القوات المسلحة بوزارة الدفاع، أثناء الحرب مع عدو خارجي، ومساندة وزارة الداخلية عند اختلال الأمن الداخلي والسلم الاهلي ومكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية”، ووزيره الحالي هو متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

ومنذ آذار/ مارس الماضي، تدور مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في عدة محافظات يمنية، كما يشن التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم، أدت لتدمير عدد كبير من الآليات، وقتل الآلاف منهم.

Last modified on الإثنين, 14 كانون1/ديسمبر 2015 13:45
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com