نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

اسرائيل تتسلم خامس غواصة نوع دولفين

كانون1/ديسمبر 15, 2015 1124

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن ألمانيا ستسلم الجيش الإسرائيلي، خلال الفترة القادمة، غواصة خامسة، من نوع “دولفين”، التي تعد من “أكثر الغواصات تطورا في العالم”، وسبق أن ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إنها قادرة على حمل صواريخ، ذات رؤوس نووية.

وقالت الإذاعة ان اسرائيل ستتسلم قريبا خامس غواصة من إنتاج ألماني هي الأحدث والأغلى من نوعها، ويقدر ثمنها بحوالي أربعمائة مليون يورو.

وأضافت: “ستغادر هذه الغواصة ميناء (كيل) في ألمانيا، خلال الأيام القلائل المقبلة، قاصدة قاعدة سلاح البحرية الإسرائيلية في حيفا”.

وأوضحت الإذاعة أن ألمانيا ستسلم إسرائيل غواصة “سادسة”، عام 2019.

من جانبه، قال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جميع الغواصات التي سبق أن تسلمتها وستتسلمها من ألمانيا هي من نوع “دولفين”.

وأضاف أدرعي في تصريح عبر الهاتف، لوكالة الأناضول للأنباء: “سيجري خلال الأيام القادمة حفل كبير في ألمانيا لتسلم إسرائيل الغواصة الخامسة بحضور قيادات إسرائيلية”، دون أن يحدد بدقة موعد الحفل.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي، سيفصح عن مميزات هذه الغواصة، واستخداماتها لاحقا، وسيوزع لها صورا بعد حفل التسلم.

وسبق أن تسلمت إسرائيل منذ عام 1998 أربع غواصات ألمانية، تعد من أهم الغواصات على مستوى العالم، لتمتعها بقدرات عسكرية مختلفة كإطلاق صواريخ بعيدة المدى.

وتسلم سلاح البحرية الإسرائيلية العام الماضي غواصة أطلق عليها اسم (تنين)، ويبلغ طولها 68 متراً، وتستطيع حمل صواريخ ذات رؤوس نووية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

كما تتميز بقدرتها على البقاء تحت الماء مدة أسبوعين، وتستطيع الاختفاء دون تتبع من أجهزة الرصد المتطورة.

Last modified on الثلاثاء, 15 كانون1/ديسمبر 2015 11:20
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com