نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

توقيع اتفاقيات تعاون عسكري ما بين تونس والكويت

كانون2/يناير 26, 2016 1168

وقعت كل من تونس والكويت على إتفاقية تعاون في المجال العسكري، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي بدأها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى الكويت في إطار جولة يزور خلالها أيضا البحرين.

ووقع هذه الإتفاقية عن الجانب التونسي وزير الخارجية خميس الهيناوي، وعن الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح، وذلك خلال احتفال رسمي تم مساء اليوم في الكويت في أعقاب اجتماع بين الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي و أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وقال وزير الخارجية التونسي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء التونسية الرسمية مساء اليوم، إن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها بين تونس والكويت، وهي تأتي لتضاف إلى ما لا يقل عن 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مختلف المجالات تنظم العلاقات بين البلدين.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تهدف إلى وضع أسس للعلاقات التي ستنشأ في مجال التعاون العسكري بين الجانبين، وهي تتضمن التدريب والتعليم العسكري والتعاون بين القوات المسلحة والخدمات اللوجيستية وتبادل الأفراد والخبراء والفنيين في مختلف المجالات العسكرية.

كما تنص الاتفاقية أيضا على التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية والاستخبارات العسكرية والأنظمة الالكترونية والمعلوماتية والاتصالات والتعاون في المجالات الطبية العسكرية والقضاء العسكري وتأهيل القضاة وتبادل الخبرات والصناعات العسكرية والحربية.

Last modified on الثلاثاء, 26 كانون2/يناير 2016 23:35
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com