نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

بندقية لمكافحة وشل الطائرات من دون طيار

تشرين1/أكتوير 19, 2016 2785

صممت الشركة الأميركية باتيل Battelle بندقية محمولة على الكتف لاسقاط الطائرات من دون طيار غير المرغوب فيه، يطلق وأطلقت عليها اسم   DroneDefender. 

هذا السلاح الثوري صمم خصيصاً لاستهداف واسقاط الطائرات من دون طيار من مسافة 400 متر، والسيطرة عليها عبر استخدام موجات الراديو لاجبارها على الهبوط من دون تدميرها.فبمجرد الضغط على الزناد، تنبعث نبضات الراديو التي تقطع نظام الاتصالات بين الطائرة من دون طيار وقاعدة الارسال، ما يجعلها تعتقد أنها خارج نطاق تغطية الارسال، وبالتالي حجب الطائرات من دون طيار عن أي أوامر إضافية من مشغلها. عندها يتدخل بروتوكول سلامة الطائرة ويجبرها على الطيران بشكل دائري والهبوط بعد نفاذ البطارية.

باتيل DroneDefender هو أول جهاز قادر على اسقاط الطائرات من دون طيار من السماء دون الإضرار بها او تدميرها، انقطاع الاتصالات أيضاً من شأنه أن يمنع التفجير عن بعد، وهو مفيد بشكل خاص ضد طائرة من دون طيار مجهزة بعبوة ناسفة. 

وفي اول استخدام فعلي للبندقية، كشف المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد جون دوريان، عن تزويد الادارة الأميركية للقوات العراقية بنظام “درون ديفندر” متطور، لاسقاط الطائرات من دون طيار والتي يستخدمها “داعش” ضد القوات العراقية والتحالف الدولي.

واعتبر دوريان أن “استخدام “داعش” لطائرات التجسس من دون طيار في التجسس ضد قوات التحالف أمر معتاد وليس جديداً، وسبق للتنظيم استخدام أنواع مختلفة من هذه الطائرات”، مشيراً إلى أنها من “النوع التجاري الصغير الحجم والمتوافر في الأسواق ولا تشكل خطراً وجودياً على قوات التحالف”.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com