نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

البحرية الاميركية تختبر راجمات الطائرات من دون طيار LOCUST Featured

أيار 25, 2016 1818

اعلن مكتب البحوث البحرية الأميركية عن اجرائه تجارب على منظومات لطائرات بدون طيار من ضمن برنامجه " تكنولوجيا راجمات الطائرات من دون طيار المنخفضة التكلفة"  Low-Cost UAV Swarming Technology (LOCUST) program والذي يهدف الى تطوير منظومة للاطلاق السريع لراجمات الطائرات من دون طيار لاعماء العدو.

وتسمح هذه المنظومة باطلاق هذه الطائرات من برج عال، وصممت لتتمكن هذه الطائرات من العمل بشكل تلقائي لجمع المعلومات ومشاركتها في ما بينها ومع مراكز القيادة والاتصال. وتستطيع هذه الطائرات التعاون في ما بينها في المهمات الدفاعية والهجومية على حد سواء.

ستسمح هذه التقنية بتخفيض عدد العاملين في مجال اطلاق ومراقبة والتحكم في عمل هذه الطائرات، والسماح لهذه العناصر بتنفيذ اعمال اكثر تعقيدا. وطبعا الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو خفض تكلفة انتاج وتشغيل مثل هذه المنظومات. وفي هذا الاطار يشير مكتب بحوث البحرية الأميركية عن ان تكلفة المئات من هذه الطائرات سيكون اقل بكثير من تكلفة طائرة من دون طيار تكتيكية واحدة.

تتالف منظومة اللوكوست من انابيب اطلاق قادرة على نشر عدة طائرات من دون طيار قابلة للطي، وفي شكل سريع ومتتالي. ويسمح صغر حجم تصميم هذه الراجمات من إمكانية نشرها واستخدامه من المنصات البحرية ، الاليات التكتية البرية، الطائرات وحتى منصات مسيرة عن بعد اكبر حجما.

التجارب الأخيرة تضمنت أيضا استخدام الطائرات من دون طيار نوع كويوت والتي تمتلك القدرة على نقل حمولات مختلفة وفقا لطبيعة المهمة المراد تنفيذها. وتم خلال التجربة اطلاق تسع طائرات كويوت بنجاح ـ وتمكنت هذه الطائرات من تنفيذ طيران تشكيل متناسق بشكل آلي. وعلى الرغم من ان المنظومة صممت لتعمل بشكل تلقائي الا انها ستبقى بحاجة دائما للعنصر البشري لمراقبة عمل هذه الطائرات ولإعادة التحكم بها والسيطرة على عملها عند الحاجة

وقال مدير مكتب بحوث البحرية الأميركية ان راجمات الطائرات من دون طيار هو مشروع فريد من نوعه ولم يسبق ان تم اعتماده. وان تصميم الطائرات من دون طيار المستخدمة يسمح لها بالتمدد جوا ويمكن ضبطها لتتناسب مع المهمة. وستسمح بزيادة القدرات القتالية على مستويات مخاطر اقل لمجموعة القوى العاملة.

وسمحت هذه التجارب بالتحضير للمرحلة الثانية من التجارب والتي شملت اطلاق اكثر من ثلاثين طائرات من دون طيار من على منصات بحرية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com