نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

كوريا الجنوبية تطور مركبة مدرعة بعجلات لقوات المشاة

حزيران/يونيو 08, 2016 2584

قالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي الكورية الجنوبية، إن كوريا الجنوبية طورت مركبة مدرعة بعجلات يمكنها أن تعزز قدرات الحركة والقوة الضاربة بشكل كبير لقوات المشاة.

وقالت الإدارة في بيان لها، إن مشروع المركبة المدرعة بعجلات الذي تنفذه شركة هيونداي منذ عام 2012، انتهى بنجاح بعد اجتياز الاختبار النهائي المؤهل في 9 مايو الماضي.

وذكرت الإدارة أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز قدرات الحركة وقابلية البقاء وقوة الضربة لقوات المشاة في الخطوط الأمامية والخلفية في ظل توسع مهمتها جراء خطة إعادة التنظيم العسكرية.

وتم تطوير المركبتين المدرعتين "K808" و"K806" في إطار هذا المشروع، وصممت K808 من أجل نشر القوات على وجه السرعة ومهام الاستطلاع في مناطق الجبهة الأمامية بما فيها المناطق الجبلية، فيما صممت K806 لاستخدام في الضربة المتحركة ومهام الاستطلاع في الصفوف الخلفية.

وكان لوحدات المشاة الكورية الجنوبية مناطق محظورة نسبيًا للعمليات، بسبب عدم امتلاكها عددًا كافيًا من المركبات المدرعة الصالحة لجميع الطرق، مما عرضها لهجوم من كوريا الشمالية عند تنقلاتها.

وقالت الإدارة إن المركبات الجديدة التي تم تجهيزها بتقنيات متطورة، يمكنها السير على الأرض بسرعة، فضلاً عن اجتياز العقبات المائية وتحمل الضربات النارية الكثيفة وحماية القوات داخلها من هجمات العدو.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com