نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

الصين تعزز ترسانتها البحرية بحاملة طائرات ثانية

شباط/فبراير 01, 2017 2717

تحدثت وسائل إعلام عن بدء اكتمال ملامح ثاني حاملة طائرات صينية، بعد عامين وتسعة أشهر من بدء تشييدها، في خطوة من المتوقع أن تزيد من قلق تايوان، وجيران آخرين من تعاظم قوة بكين البحرية.

وذكر تقرير لهيئة الإذاعة والتلفزيون في إقليم «شاندونغ» الصيني، أن بناء حاملة الطائرات التي تحمل اسم هذا الإقليم بدأ العام 2014.

ونقلت وكالة رويترز عن التقرير تأكيده أن ملامح حاملة الطائرات «شاندونغ»، وهي أول حاملة طائرات تصنعها الصين محلياً، بدأت تتضح، من دون أن يُذكر موعد لاستكمال بناء الحاملة التي قالت وزارة الدفاع الصينية إنها تبنى في ميناء داليان شمال شرق البلاد. ولدى الصين حالياً حاملة طائرات واحدة تحمل اسم «لياونينغ»، كانت اشترتها من أوكرانيا في 1998 قبل اكتمال بنائها، وقامت بإعادة تجهيزها.

ويرجح خبراء أن الصين في حاجة إلى ما بين 10 - 15 عاماً ليكون لديها أسطول من حاملات الطائرات، وذكرت «البنتاغون» أن الصين ستتمكن، خلال 15 عاماً، من امتلاك عدد كبير من حاملات الطائرات.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com