Print this page

البنتاغون يستعد لمنح "لوكهيد مارتن" عقدا بقيمة 29 مليار دولار لتصنيع مروحيات "كينغ ستاليون"

آذار/مارس 27, 2017 2236

تستعد وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" للموافقة على مشروع تصنيع مروحيات جديدة بواسطة شركة "لوكهيد مارتن" من أجل التوسع في برنامج النقل والشحن العسكري، وتقدَر قيمة العقد بحوالي 29 مليار دولار.

وتجتمع لجنة بوزارة الدفاع في الثلاثين من مارس/آذار الحالي لمراجعة المشروع لتصنيع وتوريد أول 24 مروحية من الطراز الجديد "200 كينج ستاليون".

وسوف يغطي العقد تصنيع مروحية قادرة على نقل 12.2 طن ليتم تحديث قدرتها على النقل لاحقا، وفقا لوثائق اطلعت عليها "بلومبرج".

وكان موقع الأمن الوطني العربي قد تحدث في مقال سابق عن أن الولايات المتحدة كشفت مؤخراً عن مروحية عسكرية جديدة تطورها شركة لوكهيد مارتن "CH-53k King Stallion" ستناهز تكلفتها المقاتلة الشبحية الأغلى في العالم "إف - 35".

ويمكن للمروحية حمل 13.5 طن واستيعاب حوالي عشرين جنديا مجهزين بعتادهم بالإضافة إلى إمكانية نقل سيارة "هامفي" القتالية.

ومن المتوقع أن تدخل هذه المروحية الخدمة في الجيش الأمريكي بحلول عام 2019، وتقدر تكلفتها بحوالي 122 مليون دولار في حين تقدر تكلفة النسخة البحرية من المقاتلة "إف – 35 بي" بحوالي 122.8 مليون دولار.

وبهذه التكلفة، تعد المروحية الأغلى في العالم، ولكن من المتوقع أن تقل التكلفة عن 89 مليون دولار عندما تدخل خط الإنتاج بالكامل، بحسب تقرير نشرته "بيزنس إنسايدر".

وتمتلك المروحية "سي إتس-53 كيه كينج ستاليون" القدرة على نقل حشود عسكرية وسيارة "هامفي" سريعا إلى أي موقع قتالي، وأعربت إدارة مشاة البحرية بالجيش الأمريكي عن رغبتها في شراء 200 مروحية من هذا الطراز.

Latest from ليندا خضر

Related items