Print this page

روسيا تصمم أكبر حاملة طائرات في العالم بتكلفة 17.5 مليار دولار

نيسان/أبريل 26, 2017 3074

أعلنت روسيا عن خطط لبناء أكبر حاملة طائرات على مستوى العالم، والتي تمثل منافسة لسفينة “نيميتز” الأميركية، والتي كانت واشنطن قد أعلنت عن أنها أغلى حاملة طائرات في العالم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن السفينة الروسية “شتورم كرافت” ستتكلف عملية إنشائها 17.5 مليار دولار، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في الجيش الروسي بحلول عام 2030.

وأكدت وسائل الإعلام الروسية أن حاملة الطائرات “”شتورم” تعمل بواسطة المفاعلات النووية، وتستطيع أن تسع 90 طائرة مقاتلة بحد أقصى من طراز “T-50”، والتي أعلنت عنها روسيا حديثًا.

وتؤكد الصحيفة البريطانية، أن إعلان الكرميلن عن كون “شتورم” هي أكبر حاملة طائرات في العالم، لم يشفع لدى الخبراء الذين يرون فيها نسخة جديدة من السفينة التي أعلنت عنها البحرية الأميركية مطلع الشهر الجاري “نيميتز”، والتي تم وصفها على أنها الأغلى في العالم.

وأوضح البروفيسور فاديم كوزيولين، الخبير في العسكرية البحرية، أن السفينة الروسية الجديدة سترتكز إلى تصميم حاملة الطائرات الأميركية الجديدة “جيرالد R Ford”، مشيرًا إلى أن “شتورم” ستكون بمثابة مطار عائم مدعم بسرب كامل من السفن البحرية.

وتمتلك السفينة الروسية مساحة فعلية تعادل ثلاثة ملاعب لكرة القدم، وتسع لإقامة 4000 من أفراد الطاقم البحري، كما تمتلك حاملة الطائرات الروسية القدرة على إطلاق ثلاث طائرات من طراز “ميج 29 K” الحديثة خلال دقيقة واحدة، وهو نفس المعدل الذي قدمته نظيرتها الأميركية “نيميتز”.

Latest from ليندا خضر

Related items