نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

الصاروخ الروسي "سارمات- 28" إمكانيات مدمّرة

أيار 08, 2016 2113

يعد الصاروخ النووي الروسي الجديد العابر للقارات "أر إس - 28"، اخطر الصواريخ البالستية على الإطلاق في العالم بفضل تكنولوجيا جديدة من نوعها تختلف عن أي نظام دفاع صاروخي آخر.

وتؤكد روسيا أن الصاروخ الجديد، من منظومة "سارمات"، يتمتع بإمكانيات مدمرة، ولن يستخدم إلا في حالة الردع النووي. وقد أطلق عليه اسم "ملك الصواريخ"، وسيحل مكان منظومة الصواريخ "أر-36 إم" التي ستحال الى التقاعد بحلول العام 2018.

من مميزات الصاروخ "سارمات" أنه خفيف الوزن، يستطيع حمل عدد كبير من الرؤوس الحربية، وهو قادر على التحليق لمسافة أكثر من 11 ألف كيلو متر، فهذا الصاروخ العابر للقارت، ولديه خصائص ومزايا فريدة من نوعها أبرزها قدرته على تغيير الارتفارع والاتجاه والسرعة، ولديه مستوى عال من الحماية النشطة (في شكل أنظمة مضادة للصواريخ والدفاع الجوي) و(مستوى عال من التحصينات الأمنية).

ويزن الصاروخ الجديد المنتظر "سارمات" 100 طن ويعمل بالوقود السائل، وينطلق من منصة تحت الأرض، ويستطيع أن يحمل روؤسا حربية مدمرة تزن 10 أطنان إلى أي بقعة على الأرض، كما يسمح مخزون الطاقة للصاروخ بالتحليق عبر القطبين الشمالي والجنوبي.

Last modified on الأحد, 08 أيار 2016 08:32
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com