نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

الجيش الجزائري يعثر على مخبأ ضخم للأسلحة

أعلنت السلطات الجزائرية العثور على أكبر مخبأ للأسلحة يعود لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ويحتوي على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة في منطقة وادي سوف جنوب الجزائر.

وذكرت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان، السبت 7 مايو/أيار، أن المخبأ الذي عثر عليه في منطقة بئر الذر بمحافظة وادي سوف يضم 131 قطعة سلاح حربي، وثلاثة مدافع هاون و11 قاذف صواريخ من نوع "أر بي جي 7" و"أر بي جي 5" وكمية من الصواعق الكهربائية و117 رشاشا من نوع كلاشنيكوف.

وأضافت الوزارة أنه تم العثور في هذا المخبأ على كمية ضخمة من الذخائر المختلفة تضم 70 قذيفة هاون و 68 قنبلة يدوية دفاعية وهجومية و127 قذيفة وأربعة أحزمة ناسفة وستة ألغام مضادة للدبابات و14 جهاز اتصال.

ولفت البيان الى أن هذه العملية تعد استمرارا لعملية تمشيط تنفذها قوات الجيش، منذ شهر مارس/آذار الماضي، تمكنت خلالها من القضاء على 14 إرهابيا.

وأشار البيان إلى أن هذه العملية تؤكد من جديد إصرار وعزيمة القوات الجزائرية وأجهزة الأمن على إحباط أية محاولة لاختراق الحدود والمساس بسلامة التراب الجزائري.

Last modified on الأحد, 08 أيار 2016 08:26
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com