نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

غينيا الاستوائية تشتري طائرات نقل عسكري لحماية أهدافها الاقتصادية

أيار 08, 2016 2408

أبرمت غينيا الاستوائية اتفاق شراء لطائرتي نقل عسكريتين من طراز "سي 295" من إنتاج مؤسسة "إيرباص" العالمية، وقالت الحكومة الغينية إنها ستستخدم الطائرتين في مهام نقل نقل القوات ومهام الاستطلاع في المنطقة الاقتصادية الخالصة لغينيا الاستوائية المطلة على خليج غينيا غربي القارة الأفريقية.

ومن المقرر أن تستلم غينيا الاستوائية أولى الطائرتين الجديدتين في سبتمبر 2016 مع التزام المورد بتدريب أطقم القيادة الغينية على استخدام تلك الطائرات.

ويقول المراقبون إن إبرام تلك الصفقة قد وضع غينيا الاستوائية في مكانة ثاني أكبر مشتر لطائرات النقل العسكري "سي 295" في منطقة غرب أفريقيا بعد غانا التي تشغل الترتيب الأول وتسعى لزيادة أسطولها من تلك الطائرات بطائرتين جديدتين لتلبية احتياجات القوات المشاركة في مهام وبعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

كما ستعزز الصفقة من ترسانة طائرات السلاح الجوى التي تمتلكها غينيا الاستوائية وتشمل طائرات "انتينوف 72" يعود تاريخها إلى الحقبة السوفيتية و"سوخوي - 25" وهي طائرات مقاتلة، فضلا عن طائرات التدريب من طراز "إل إيه 39" ذات المحرك النفاث.

Last modified on الأحد, 08 أيار 2016 08:39
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com