نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

واشنطن تسمح لإسرائيل بإجراء تعديلات على طائرة «إف 35» Featured

أيار 12, 2016 1322

أكد تقرير إسرائيلي أن تل أبيب ستكون الوحيدة في العالم التي سيسمح لها بإدخال تعديلات على طائرة F-35 أمريكية الصنع، وهي الدولة الحليفة الأولى التي تحصل على هذه الطائرات من الولايات المتحدة.

وتنتج الطائرة الأمريكية شركة لوكهيد مارتين، وتشترط الولايات المتحدة على الدول الحليفة المعنية بشراء هذا النوع من الطائرات عدم إجراء إي تعديلات عليها، إلا أنها سمحت لإسرائيل بشكل حصري إجراء تعديلات على هذه الطائرة في نظام "القيادة والسيطرة ونظام الأسلحة".

وحسب التقرير الذي نشرته قناة إسرائيلية نقلًا عن موقع "وايرد" الأمريكي فإن الولايات المتحدة سمحت لإسرائيل إجراء تعديلات على الطائرة الأكثر تطورا في العالم، وذلك بسبب اعتماد الولايات المتحدة على أنظمة إسرائيلية متطورة، وتقوم إسرائيل ببيع تكنولوجيا مرتبطة ببرامج تسليح مختلفة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل تعمل بشكل متواصل على الاستعداد لاندلاع حرب في أي لحظة في منطقة الشرق الأوسط التي يسودها توتر دائم، وبالتالي فهي تحتاج إلى قدر من الاستقلالية في تطوير أنظمتها وأسلحتها وبرامجها العسكرية.

وكانت إسرائيل حددت، يوم 12 ديسمبر المقبل، موعدًا لتسلمها أول طائرتين من المقاتلات الأمريكية الأحدث على مستوى العالم “إف - 35”.

Last modified on الخميس, 12 أيار 2016 12:25
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com