Print this page

جهود حثيثة لتطوير قدرات الجيش اللبناني في ظل تنامي التهديدات والمخاطر Featured

حزيران/يونيو 01, 2016 1647

ترأس قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي اجتماع لجنة الاشراف العليا على برنامج المساعدات الأمريكية والبريطانية لحماية الحدود البرية اللبنانية بحضور سفيري البلدين جرى خلاله عرض المساعدات التي تم تقديمها للجيش والمساعدات المرتقبة.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إن قهوجي استقبل في مكتبه في اليرزة شرق بيروت، اليوم السفير الأمريكي ريتشارد جونز والسفير البريطاني هيوجو شورتر، "وتناول البحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين الجيش اللبناني وجيشي البلدين".

وترأس قهوجي، بحسب البيان، في مكتبه "اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات الأمريكية والبريطانية لحماية الحدود البرية، في حضور السفيرين جونز وشورتر، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك".

GP010620161440 2

وأضاف البيان أن الجانبين الأمريكي والبريطاني من فريق العمل المشترك ،عرضا "المساعدات التي جرى تقديمها للجيش في إطار البرنامج، والمساعدات المرتقبة في المرحلة المقبلة وفق الأولويات والاحتياجات".

وتابع البيان" بعد ذلك عرض عدد من كبار ضباط القيادة المراحل التي تم تحقيقها من البرنامج، خصوصا لجهة تدريب أفواج الحدود البرية وتجهيزها بالآليات والأعتدة ورادارات المراقبة وتقنيات التواصل المباشر بين مسرح عمليات الوحدات العسكرية وغرفة عمليات القيادة، بالإضافة إلى عرض الواقع العملاني والأمني على الحدود الشرقية والشمالية".

ونوه كل من السفيرين جونز و شورتر ، بحسب البيان "بكفاءة الجيش اللبناني وانجازاته المميزة في ضبط الحدود اللبنانية ومواجهة التنظيمات الإرهابية، وأشادا بجهود فريق العمل المشترك لتعزيز قدرات الأفواج الخاصة بحماية الحدود. كما أعربا عن مواصلة بلديهما تقديم الدعم للجيش، دفاعا عن لبنان وحفاظا على استقراره وسلامة أراضيه".

Rate this item
(0 votes)

Latest from رئيس التحرير

Related items