Print this page

عون: لبنان حريص على تعزيز العلاقات مع السعودية

تشرين2/نوفمبر 21, 2016 1995

عبر الرئيس اللبناني ميشال عون عن حرص بلاده على "تعزيز" العلاقات مع السعودية، خلال لقائه، اليوم الاثنين، المستشار الخاص للعاهل السعودي أمير مكة خالد الفيصل، في بيروت.

وبحسب بيان للرئاسة اللبنانية، تلقت الأناضول نسخة منه، فإن "عون" أعرب عن "تقديره" للمواقف، التي يتخذها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تجاه لبنان. 

كما قدم الرئيس اللبناني الشكر للقيادة السعودية على "الرعاية التي يلقاها اللبنانيون في رحاب المملكة"، لافتاً الى أنهم "عملوا وسيعملون دائماً لخير المملكة وازدهارها". 

وشدد الرئيس اللبناني "على أن لبنان لطالما لعب دوراً إيجابياً في خدمة القضايا العربية المشتركة"، مؤكداً حرصه على الاستمرار في هذا الدور. 

من جانبه، هنأ الأمير خالد الفيصل الرئيس اللبناني على انتخابه رئيساً للبلاد، نهاية الشهر الماضي، ودعاه الى زيارة المملكة. 

وقال الفيصل، في تصريح للصحفيين، عقب لقاء "عون" الذي جرى في القصر الجمهوري ببعبدا، شرقي بيروت،: "حملت رسالتين إلى فخامة الرئيس من خادم الحرمين الشريفين، الأولى تتضمن التهنئة بانتخابه، والثانية دعوة رسمية لزيارة المملكة".

وأضاف الأمير السعودي "وعدني فخامة الرئيس عون بتلبية الدعوة بعد تشكيل الحكومة". 

كما التقى الفيصل رئيس مجلس النواب اللبناني (البرلمان) نبيه بري، واستعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة. 

والتقى كذلك رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وجمعه لقاء آخر برئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام. 

ووصل الأمير خالد الفيصل، إلى بيروت في وقت سابق اليوم، في زيارة تستمر ليوم واحد، ويتوقع أن يغادر لبنان في وقت لاحق مساء اليوم. 

Rate this item
(0 votes)

Latest from رئيس التحرير

Related items