Print this page

دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة تسيّر دوريات مشتركة لوقف أي شحنات أسلحة إيرانية تصل إلى اليمن

نيسان/أبريل 21, 2016 1998

"وافقت دول مجلس التعاون الخليجي (GCC) والولايات المتحدة على تسيير دوريات مشتركة لوقف أي شحنات أسلحة إيرانية تصل إلى اليمن" وفقا لما صرح به الأمين العام المجلس السيد عبد اللطيف الزياني يوم الأربعاء في 20/04/2016.

وكان الزياني الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر بعد لقاء بين كارتر ونظرائه من دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يضم السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) وسلطنة عمان.

وتنفي إيران اتهامات من قبل دول الخليج بأنها تهرب أسلحة إلى اليمن، حيث تشارك دول مجلس التعاون الخليجي في حملة عسكرية ضد حركة الحوثي المتحالفة مع طهران.

وحث كارتر دول الخليج إلى بذل المزيد من الجهد لمحاربة تنظيم داعش وأكد مجددا التزام الولايات المتحدة بأمن الخليج.

وعقب اجتماع لوزراء الدفاع الخليج، قال كارتر سوف تستمر الولايات المتحدة بجهودها الرامية لمواجهة الانتهاكات الإيرانية في المنطقة.

يذكر ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما  وصل الى المملكة العربية السعودية يوم الاربعاء فيما يتوقع أن تكون زيارته الأخيرة إلى المملكة قبل ان يترك منصبه هذا العام.

وسيلتقي أوباما مع العاهل السعودي الملك سلمان، قبل قمة مجلس التعاون الخليجي من القادة من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والامارات وقطر وسلطنة عمان يوم الخميس.

وسيقوم الرئيس الأمريكي بالتشاور مع زعماء دول الخليج العربي حول الأزمات في اليمن وسوريا على وجه الخصوص.

Rate this item
(0 votes)

Latest from رئيس التحرير