Print this page

رئيس هيئة الأركان العامة التركي يكشف تفاصيل احتجازه من قبل الانقلابيين

تموز/يوليو 17, 2016 1590

كشف "خلوصي أكار" رئيس هيئة الأركان العامة التركي تفاصيل احتجازه من قبل العناصر الانقلابيين، موضحا أن سبب الزرقة حول رقبته، بسبب تطويقهم إياها بالحزام.

وأشارت صحيفة CNN التركية أن أكار كشف تفاصيل ما جرى له، في أثناء حضوره أمس إلى البرلمان التركي، خلال حديثه إلى زعيمي الحزبين السياسيين المعارضين "كمال كليجدار أوغلو، ودولت بهجلي".

وأوضح أكار أن بعضا من الانقلابيين حاولوا إجباره على قراءة بيان الانقلاب، واضعين السلاح على رأسه، مشيرا إلى أن العناصر أكدوا له أنه في حال وقع على البيان ستزول المخاطر المحيطة بحياته.

وأردف أكار أن رفضه لقراءة البيان والتوقيع عليه، أدى بالعناصر إلى تطويق رقبته بالحزام، وشدها، الأمر الذي فسّر سبب الزرقة حول رقبته.

وذكر أكار أن رئيس القلم الخاص به، وبعض موظفي السكرتارية وبعض الضباط المقربين منه شاركوا في محاولة الانقلاب ودعموها، موضحا أنه تم بعد ذلك نقله ونقل من معه من الضباط غير الانقلابيين إلى قاعدة "أكنجي"، بعد تقييد أقدامهم وأيديهم، ووضعهم في غرف منفردة.

وأضاف أكار أنه لم يتم تقديم أي من الطعام أو الماء لهم لـ 10 ساعات متواصلة، مشيرا إلى أنه حدث جدالا بينهم وبين العناصر الانقلابيين بعد أن تم منعهم من الخروج إلى بيت الخلاء.

Rate this item
(0 votes)

Latest from رئيس التحرير

Related items