Print this page

قائد العمليات الخاصة الاميركية يبحث مجالات تدريب الوحدات الخاصة اللبنانية وتامين احتياجاتها

أيار 17, 2016 1452

قام قائد القوات الخاصة الأميركية SOCOM الجنرالRaymond Thomas  بزيارة قيادة الجيش اللبناني على رأس وفد مرافق حيث التقى قائد الجيش اللبناني.

وقد أصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانا أوردت فيه ان قائد الجيش العماد جان قهوجي استقبل في مكتبه في اليرزة، ظهر اليوم، قائد القوات الخاصة الأميركية الجنرال Raymond Thomas على رأس وفد مرافق، وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين، خصوصاً في مجالات تدريب الوحدات الخاصة وتجهيزها، وتأمين احتياجاتها المختلفة في إطار برنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني.

تاتي هذه الزيارة ضمن استراتيجية قائد العمليات الخاصة الأميركية للاطلاع عن قرب على  بيئة منطقة عمليات القوات الخاصة. ومن ابرز المهام التي تناط بهذه القوى تنفيذ عمليات تحرير الرهائن، العمليات القتالية غير التقليدية، الاستطلاع الخاص وعمليات مكافحة التمرد.

تجدر الإشارة الى ان الجنرال ريموند توماس تولى قيادة القوات الخاصة الأميركية بتاريخ 30 مارس 2016 ويبلغ عديد قوات العمليات الخاصة 70 الف جندي وينتشر حوالي 10000 جندي منها في 80 دولة ابرزها سوريا العراق وأفغانستان.

تجدر الإشارة الى ان لبنان يأتي في المرتبة الرابعة عربياً من ناحية قيمة برنامج المساعدات العسكرية الأميركية الى لبنان الذي بلغ للعام الفائت 75 مليون دولار أميركي.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 17 أيار 2016 19:18

Latest from رئيس التحرير

Related items