Print this page

كوريا الشمالية تتظلم لبان كي مون بسبب العقوبات

أيار 24, 2016 1354

أرسلت كوريا الشمالية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لاتخاذ موقف إزاء ما وصفته بظلم العقوبات الأممية المفروضة عليها بسبب التجربة النووية.

وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس بعثة بيونغ يانغ في الأمم المتحدة بعث رسالة إلى الأمين العام للمنظمة، طالبه فيها بإبداء رأيه حول السبب وراء اعتبار الأمم المتحدة التجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية، وحدها، خطرًا يهدد السلام العالمي.

وذكرت الوكالة أن بيونغ يانغ دعت الأمم المتحدة لتحديد الأساس القانوني الذي فرض بناءً عليه مجلس الأمن الدولي مجموعة من العقوبات ضدها، مضيفة: "إذا اعتبرت التجارب النووية وإطلاق الصواريخ مخاطر تهدد السلام والاستقرار في العالم، فلماذا لم يفرض مجلس الأمن الدولي عقوبات ضد الولايات المتحدة وغيرها من البلدان التي نفذت نحو 2000 تجربة من الاختبارات النووية وإطلاق الصواريخ".

وقالت إن كوريا الشمالية سوف تعتبر عقوبات مجلس الأمن الدولي ضدها عملًا يفتقر إلى الإنصاف إذا لم تعطِ الهيئة العالمية إجابة مقنعة للقضايا المطروحة، ويتزامن الكشف عن هذه الرسالة مع الزيارة المرتقبة لبان كي مون إلى كوريا الجنوبية، غدًا الأربعاء، والتي ستستمر 6 أيام، في أول رحلة إلى وطنه الأم منذ سنة.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items