Print this page

ملك الأردن يُحلّ البرلمان ويكلف الملقي بتشكيل حكومة جديدة

أيار 29, 2016 1271

كلّف العاهل الأردني عبد الله الثاني الأحد 29 مايو/ أيار 2016، الدبلوماسي هاني الملقي، بتشكيل حكومةٍ جديدة بعد استقالة رئيس الوزراء عبد الله النسور، وتزامن ذلك مع حل الملك للبرلمان.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية إن “الملك عبد الله الثاني كلّف الدكتور هاني الملقي بتشكيل حكومةٍ جديدة، خلفاً لحكومة الدكتور عبدالله النسور التي قدّمت استقالتها الأحد”. وشغل هاني الملقي منصب رئيس لسلطة مدينة العقبة الساحلية أقصى جنوب المملكة وسفير المملكة في مصر.

وكان النسور شكل حكومته الأولى في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2012، وضمت 21 وزيراً وتمثلت مهمتها الأساسية آنذاك في إجراء الانتخابات النيابية في 23 يناير/ كانون الثاني 2013.

من جانب آخر، حل العاهل الأردني مجلس النواب الأحد، تمهيداً لإجراء الانتخابات التشريعية في البلاد نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن “الارادة الملكية السامية صدرت بحل مجلس النواب، اعتبارا من اليوم الأحد وذلك بمقتضى الفقرة الثالثة من المادة الرابعة والثلاثين من الدستور”.

وبات من المقرر الإعلان عن موعد الانتخابات التشريعية المقبلة والمقررة نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل على أبعد تقدير.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 29 أيار 2016 14:26

Latest from ليندا خضر

Related items