Print this page

برنامج موسكو الدفاعي للعام 2020 سوف يتخطى 16 مليار دولار

أيار 31, 2016 1677

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أنه اعتمد برنامجا لتطوير مجمع الصناعات الدفاعية الروسي ما بين عامي 2016 و2020 بقيمة تتجاوز تريليون روبل أي حوالي 16 مليار دولار.

وقال مدفيديف الاثنين 30 مايو/أيار: " لقد اعتمدت نسخة جديدة من البرنامج الحكومي، وهو مكرس لتطوير مجمع الصناعات الدفاعية خلال فترة 2016- 2020".

وأوضح رئيس الوزراء الروسي بأن هذا البرنامج موجه نحو تعزيز القدرة التنافسية لمنتجات مجمع الصناعات الدفاعية، وتعزيز نمو الإنتاج الصناعي والترويج للسلع العسكرية الروسية في الأسواق العالمية.

من جانبه، أشار نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، إلى أن المبلغ الإجمالي لمخصصات الميزانية لهذا البرنامج يبلغ 1.067 ترليون روبل حوالي 16 مليار دولار.

وقال روغوزين: "هدفان يسعر هذا البرنامج لتحقيقهما وهما: إيجاد القدرة التقنية والصناعية والكادر الوظيفي، وجاهزية مجمع الصناعات الدفاعية على تنفيذ برامج التسليح في المواعيد المحددة بالنوعية المطلوبة. وثانيا، رفع فعالية جميع صناعات روسيا العسكرية".

ولفت مدفيديف إلى أن روسيا تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث تصدير الأسلحة، مؤكدا وجوب المحافظة على هذا الإنجاز، وقال في هذا الشأن: "نحتاج لصناعات دفاعية حديثة قادرة على تلبية مطالب عسكريينا، أي تنفيذ برنامج إمدادات الأسلحة لجيشنا".

وتابع قائلا: "مؤشراتنا في مجال تجارة الأسلحة جيدة على المستوى العالمي، نحن الدولة الثانية من حيث كمية إمدادات الأسلحة إلى السوق الدولية، يجب علينا الحفاظ على هذه المؤشرات، وهذا ممكن فقط إذا كان مجمع الصناعات الدفاعية حديثا".

وبلغت صادرات روسيا من الأسلحة في عام 2015 نحو 15 مليار دولار، حيث تستحوذ على 27% من صادرات الأسلحة في العام وفقا لإحصاءات المعهد الدولي للدراسات عن السلام

Rate this item
(0 votes)

Latest from رئيس التحرير

Related items