نيسان/أبريل 27, 2024
الشريط

كلينتون: لا يمكن إعطاء «ترامب» الأرقام السرية لاستخدام السلاح النووي

حزيران/يونيو 02, 2016 1251

اعتبرت المرشحة الديموقراطية في السباق إلى البيت الأبيض، هيلاري كلينتون، اليوم الخميس، أن خصمها الجمهوري دونالد ترامب ليس الشخص الذي يمكن أن يُسلم الأرقام السرية الخاصة باستخدام السلاح النووي.

وقالت "كلينتون" في كلمة ألقتها في سان دييجو (كاليفورنيا)، وهاجمت فيها المرشح "الذي لا يفهم أمريكا ولا العالم"، إن ترامب "ليس الشخص الذي يجب أن يسلم الأرقام السرية" الخاصة باستخدام السلاح النووي.

وأضافت كلينتون: "إن جعل دونالد ترامب قائدنا العام سيكون خطأً تاريخيًا، فإنه غير مؤهل لتسلم منصب يفترض معرفة وثباتًا وحسًّا كبيرًا للمسئولية"، معددة مواقفه من الحلف الأطلسي وروسيا وكوريا الشمالية.

وتابعت: "حتى لو لم أكن مرشحة لكنت قمت بكل ما هو ممكن للتأكد بأن ترامب لن يصبح رئيسًا، لأنني مقتنعة بأنه سيدفع البلاد في طريق خطرة".

وقالت أيضًا: "أترك للأطباء النفسيين شرح تعلقه بالطغاة"، مشيرة إلى تصريحاته عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وختمت كلينتون بالقول إن انتخابات الثامن من نوفمبر ستكون بين "أمريكا الخوف وأمريكا الثقة".

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com