العناوين

        

كلينتون: لا يمكن إعطاء «ترامب» الأرقام السرية لاستخدام السلاح النووي

اعتبرت المرشحة الديموقراطية في السباق إلى البيت الأبيض، هيلاري كلينتون، اليوم الخميس، أن خصمها الجمهوري دونالد ترامب ليس الشخص الذي يمكن أن يُسلم الأرقام السرية الخاصة باستخدام السلاح النووي.

وقالت "كلينتون" في كلمة ألقتها في سان دييجو (كاليفورنيا)، وهاجمت فيها المرشح "الذي لا يفهم أمريكا ولا العالم"، إن ترامب "ليس الشخص الذي يجب أن يسلم الأرقام السرية" الخاصة باستخدام السلاح النووي.

وأضافت كلينتون: "إن جعل دونالد ترامب قائدنا العام سيكون خطأً تاريخيًا، فإنه غير مؤهل لتسلم منصب يفترض معرفة وثباتًا وحسًّا كبيرًا للمسئولية"، معددة مواقفه من الحلف الأطلسي وروسيا وكوريا الشمالية.

وتابعت: "حتى لو لم أكن مرشحة لكنت قمت بكل ما هو ممكن للتأكد بأن ترامب لن يصبح رئيسًا، لأنني مقتنعة بأنه سيدفع البلاد في طريق خطرة".

وقالت أيضًا: "أترك للأطباء النفسيين شرح تعلقه بالطغاة"، مشيرة إلى تصريحاته عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وختمت كلينتون بالقول إن انتخابات الثامن من نوفمبر ستكون بين "أمريكا الخوف وأمريكا الثقة".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com