Print this page

السعودية تلقي القبض على 33 جاسوس إيراني وإسرائيلي

حزيران/يونيو 05, 2016 3680

أصبح النظام الإيراني و"الكيان الصهيوني" وجهين لعملة واحدة في الاتفاق والتخطيط والسعي لاستهداف أمن واستقرار السعودية بتجنيدهما عناصر جاسوسية لصالح جهازي المخابرات الإيرانية "السافاك" و"الموساد" الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية في عددها الصادر اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية السعودية نجحت خلال الثلاث سنوات الماضية، في الكشف عن الجواسيس المرتبطين بتلك الأجهزة الاستخباراتية للبلدين والقبض عليهم وإحالتهم للجهات التحقيقية والعدلية.

وحسب الصحيفة، بلغ عدد المقبوض عليهم المرتبطين بجهازي الاستخبارات 33 عنصرا بينهم 30 سعوديا وإيراني وأفغاني وأردني.

وقالت الصحيفة إن جهازي استخبارات الدولتين اتفقا على دعم عناصرهما الجاسوسية داخل السعودية بالأموال نظير قيام الجواسيس بتوفير المعلومات والتقارير التي تطلب منهم من قبل ضباط "الموساد" الإسرائيلي والمخابرات الإيرانية، إضافة إلى إخضاع عدد منهم لدورات تدريبية من أجل ضمان تحقيق أهدافهم التي سعوا من أجلها.

وطبقا للصحيفة، كان يعمل لصالح جهاز "الموساد" وافد أردني، فيما كان المتبقون الـ32 «30 سعوديا وإيراني وأفغاني» مرتبطين بجهاز المخابرات الإيرانية.

وكان الجواسيس لصالح البلدين قد تواصلوا واجتمعوا مع أعضاء كبار في كلتا الدولتين، فالمدان الأردني تراسل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك، فيما اجتمع عدد من المتهمين الـ32 المرتبطين بجهاز المخابرات الإيراني بالمرشد الأعلى بجمهورية إيران على خامئني.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items