Print this page

الكويت.. اتفاق على إطلاق الأطفال المحتجزين في اليمن

حزيران/يونيو 06, 2016 1471

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، اتفاق الأطراف اليمنية على الإفراج غير المشروط عن الأطفال المحتجزين لدى كل طرف، خلال جلسة "لجنة الأسرى والمعتقلين" التي انعقدت يوم الأحد، ضمن مشاورات السلام اليمنية في الكويت، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.
وقال ولد الشيخ أحمد، في بيان صدر عقب مشاوراته مع الحكومة الشرعية ووفد المتمردين الحوثيين إن "لجنة الأسرى والمعتقلين" بحثت كذلك خلال جلستها، تفاصيل وآليات إطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القليلة المقبلة، بما ينعكس إيجابيا على عملية بناء الثقة والدفع بمسار السلام إلى الأمام.

وعقد المبعوث الدولي اجتماعات يوم الأحد مع وفد الحكومة وكذلك وفد المتمردين الحوثيين، وتطرق إلى التطورات الميدانية في مدينة تعز، مشددا على أهمية تقوية اللجان المحلية واتخاذ التدابير اللازمة لضمان الأمن.

وأشار إلى أن التطورات في تعز، كانت كذلك الموضوع الأبرز في جلسته مع الوفد الحكومي، اذ أصر المشاركون من الحكومة الشرعية على نقل معاناة سكان المنطقة التي شهدت هجوما من قبل الحوثيين على سوق مزدحم، استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة وذهب ضحيته عشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وجدد المبعوث الدولي إصرار منظمات الأمم المتحدة على فتح ممرات إنسانية تخفف من معاناة المدنيين وتزودهم بالمواد الأساسية الضرورية.

وأكد ولد الشيخ أحمد أن المشاورات سوف تستمر خلال شهر رمضان المبارك، معربا عن "الأمل في أن يحمل الشهر الفضيل مناسبة لنبذ العنف وتأكيد قيم الإسلام للتضامن واحترام الإنسان والسعي لحل الخلافات بالطرق السلمية."

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items