العناوين

        

الأونروا: القتال في سوريا يحصد أرواح اللاجئين الفلسطينيين

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن النزاع المسلح في سوريا، مستمر في حصد أرواح اللاجئين الفلسطينيين، مطالبة كافة الاطراف بتجنب استهدافهم وعدم التعرض لهم.

وقالت الأونروا في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن "تصاعد النزاع المسلح في سوريا، أدى في الأيام الماضية إلى مقتل لاجئين فلسطينيين في مدينة حلب شمالاً، ولا يزال يهدد وبشكل خطير سلامة هؤلاء اللاجئين في مخيم خان الشيح في جنوب ريف دمشق".

وطالبت الأونروا كافة الأطراف بالامتناع عن تعريض المدنيين لمخاطر القتال، وأن تحترم التزاماتها المنصوص عليها في القانون الإنساني الدولي، والتقيد بها، من أجل حماية أرواح المدنيين، معربة عن قلقها حيال خطر تعرض اللاجئين والمدنيين في سائر أرجاء سوريا للقتل والإصابة بجروح خطيرة.

وأشارت إلى مقتل طفلين، أحدهما في منطقة الحمدانية بمدينة حلب، جراء قذيفة متفجرة ضربت منزل عائلته، وطفلة برصاصة قناص، خلال ركوبها حافلة نقل عمومي صغيرة في منطقة الراموسة في مدينة حلب.

وأضافت "أن القتال العنيف في مخيم خان الشيح لا يزال يهدد أرواح اللاجئين الفلسطينيين، ويهدد بتدمير، وتخريب منازل المدنيين".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com