نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

تقارب عسكري بين واشنطن وسيئول لمواجهة تهديدات بيونغ يانغ

حزيران/يونيو 16, 2016 1686

قال الجنرال فنسنت بروكس قائد قوات الولايات المتحدة المتمركزة في كوريا الجنوبية اليوم الخميس انه سيسعى لتقريب القوات العسكرية في الدولتين الحليفتين، في وقت تواجهان فيه التهديدات الكورية الشمالية.

قال بروكس خلال منتدى عسكري في سيئول نظمته هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية لجميع الأفكار من أجل تعزيز "الشراكة" بين الجيش والبحرية والقوات الجوية، إن "هناك قوة في الشراكة عندما تكون في وئام"، مضيفا أن "الشراكة" ستجعل القوات المسلحة في كوريا الجنوبية أكثر فعالية كفريق واحد في الدفاع عن الوطن والمصالح في الخارج، مبرزا الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الوثيق بين مختلف فروع القوات العسكرية المحلية.

وأوضح قائلا "شريككم الأساسي الولايات المتحدة الأمريكية عبارة عن قوة مشتركة. نحن (كوريا الجنوبية والولايات المتحدة) سوف نعمل بشكل أفضل كفريق واحد جنبا إلى جنب نتيجة لجهودنا في الشراكة".


وأضاف أن كل فرع من الفروع العسكرية يملك ثقافة وتخطيط ومقاربات قتال مختلفة وجميعهم بحاجة إلى أن يؤدوا دورهم معا بطريقة "تكميلية" لبعظهم البعض، مشيرا الى انه سيتم السعي اتحقيق هذه الشراكة بين الجيش الكوري الجنوبي و القوات الامريكية في كوريا.

حضر المنتدى أيضا رئيس هيئة الاركان المشتركة الجنرال لي سون جين الذي قال ان "كوريا الشمالية تهدد أمن شبه الجزيرة الكورية والعالم من خلال الاستفزازات العسكرية المتهورة في تحد لحكومتنا والمجتمع الدولي عبر تجربة نووية رابعة وإطلاق صاروخ طويل المدى".

وقال ان العمليات المشتركة للقوات على الأرض وفي البحر والجو والفضاء الإلكتروني هي المفتاح لمواجهة الاستفزازات العسكرية الكورية الشمالية.

Last modified on الخميس, 16 حزيران/يونيو 2016 13:56
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com