Print this page

كوريا الجنوبية تنشر مروحيات بحرية لمواجهة الغواصات الكورية الشمالية

حزيران/يونيو 17, 2016 2212

قال مسؤول في البحرية الخميس إن كوريا الجنوبية في خضم نشر طائرات هليكوبتر تابعة للبحرية لصد اي هجمات محتملة لغواصات كوريا الشمالية.

و قال المسؤول انه في أواخر العام الماضي نقلت القوات البحرية سرب طائراتها من القاعدة البحرية في جينهيه على طول الساحل الجنوبي لقاعدة الأسطول الثاني في بيونغ تيك نحو 70 كيلومترا إلى الجنوب من سيئول على طول الساحل الغربي.

وأشار المسؤول في أعقاب اعادة النشر الى ان البحرية تتحرك أيضا نحو نقل المزيد من الأسراب إلى اثنين من القواعد البحرية الأخرى على طول الساحل الشرقي بما في ذلك موكبو.

ومن المرجح أن يشمل الأمر المروحيات القتالية وايلدكات (القط الوحشي) التي اقتنتها كوريا الجنوبية مؤخرا من بريطانيا.

تم تسليم أربع وحدات من المروحية البريطانية لسلاح البحرية في وقت سابق من هذا الشهر، في حين أن أربع وحدات إضافية في طريقها إلى كوريا الجنوبية قبل نهاية هذا العام.

وأوضح المسؤول ان" البحرية تخطط لنشر أسراب طائرات بحرية من جينهيه إلى قواعد الأسطول الأخرى من أجل تقصير زمن الاستجابة في حالات الطوارئ على طول الحدود البحرية مع كوريا الشمالية"، مضيفا "ان إعادة النشر هذه تهدف الى تحسين الأداء".

وقال ايضا انه سيتم نشر أول أربع طائرات من نوع القط الوحشي في منتصف عام 2017.


ووفقا للبحرية، سيتم رفع عدد طائرات الهليكوبتر التابعة للبحرية ليصل إلى 40 بحلول عام 2030 من نحو 20 حاليا في محاولة لتحسين قدرات مواجهة الغواصات الكورية الشمالية.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 16:41

Latest from ليندا خضر

Related items