Print this page

أمريكا تتوقع استقبال المزيد من اللاجئين السوريين خلال 2016

حزيران/يونيو 17, 2016 1041

تعتقد إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنها ستكون قادرة على استقبال لاجئين سوريين بأعداد أكبر خلال النصف الثاني من السنة المالية 2016، مقارنةً بالأشهر الستة الأولى من العام، مما يتيح لها الوفاء بهدفها باستقبال 10 آلاف لاجئ على الأقل بحلول 30 سبتمبر(أيلول).

وقال البيت الأبيض في رسالة إلى السناتور الديمقراطي، ريتشارد دوربين، اطلعت عليها رويترز أمس الخميس إنها "خصصت موظفين إضافيين وأضافت المزيد من مواقع الاستقبال في الشرق الأوسط، للإسراع بعملية الفحص بما لا يضر بأمن الولايات المتحدة".

وجاء في الرسالة "لذا نتوقع أن نستقبل خلال الربعين الثالث والرابع من السنة المالية 2016 أعداداً من السوريين تفوق ما استقبلناه في الربعين الأول والثاني، للوفاء بهدفنا باستقبال 10 آلاف لاجئ سوري على الأقل خلال السنة المالية الحالية".

وتتعارض تحركات الإدارة بشدة مع الموقف المناهض للمهاجرين الذي أعلنه الكثير من الجمهوريين في الآونة الأخيرة، خاصةً منذ مذبحة أورلاندو، التي وقعت يوم الأحد وأثارت المخاوف من وقوع المزيد من الهجمات.

وجاء في الرسالة أن الإدارة أقامت مركزاً مؤقتاً في الأردن، لاستقبال طالبي اللجوء ووسعت الإجراءات في تركيا. وبدأت مجدداً في إجراء مقابلات مع لاجئين في لبنان، وشرعت في عملية محدودة في أربيل بالعراق

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 17 حزيران/يونيو 2016 10:12

Latest from ليندا خضر

Related items