Print this page

ارجنتيني اشترى سترة هتلر الاخيرة بسعر 310 الاف دولار

حزيران/يونيو 20, 2016 2057

اشترى شخص مجهول الهوية قدم نفسه على انه ارجنتيني السبت الجزء الاكبر من مقتنيات نازية خلال مزاد اثار جدلا في ميونيخ منفقا اكثر من 600 الف يورو (678 الف دولار) على ما ذكرت الصحف الالمانية.

وانفق الرجل الذي ارتدى الاسود بالكامل مبلغ 275 الف يورو لشراء السترة العسكرية الاخيرة التي ارتداها ادولف هتلر وثلاثة الاف يورو لملابس داخلية "عفنة جزئيا" كانت ملكا لهيرمان غورينغ قائد سلاح الجو النازي الا انه لم يشتر زوج جوارب لهتلر بيع بسعر 18 الف يورو على ما ذكرت صحيفة "بيلد".

وقال المشتري للصحيفة بلغة انكليزية تشوبها لكنة اسبانية انه يأتي من الارجنتين وان القطع التي اشتراها موجهة لمتحف من دون ان يعطي اي تفاصيل اخرى.

وكان المجلس المركزي ليهود المانيا ندد الخميس بهذا المزاد معتبرا انه "مقيت". واعرب رئيس بلدية ميونيخ ايضا عن غضبه حيال تنظيم المزاد.

وبين المقتنيات الشخصية لهتلر المعروضة في المزاد جوارب وربطات عنق وشراشف طاولة على ما ذكرت وسائل اعلام المانية.

وكانت كل هذه القطع ملكا للطبيب السابق في الجيش الاميركي جون لاتيمر المكلف الاشراف على صحة المتهمين من المسؤولين النازيين في محاكمة نورنبرغ.

وقالت دار المزادات "هرمان ايستوريكا" في بيان انها لا تهدف الى "المساس بالسلم الاهلي او جرح مشاعر" اي كان، مشددة على انها تدرك "تمام الادراك التاريخ الالماني القاتم بين عامي 1933 و1945".

وفي نيسان/ابريل 2014، الغي مزاد في فرنسا على اربعين قطعة تقريبا عائدة لمسؤولين نازيين من بينها جوازات سفر واواني مائدة بعد تدخل وزارة الثقافة الفرنسية لدى دار المزادات.

Rate this item
(0 votes)

Latest from رئيس التحرير

Related items