العناوين

        

السجن وإسقاط الجنسية بحق 24 بحرينياً بتهمة الانتماء لتنظيم داعش

23 حزيران 2016
858 مرات

أصدر القضاء البحريني، اليوم أحكاماً مشددة بالسجن بحق 24 شخصاً وإسقاط الجنسية عن 13 منهم؛ لارتباطهم بتنظيم “داعش”، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

ونقلت الوكالة عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي، أن المحكمة الكبرى الجنائية قضت بالسجن المؤبد بحق متهم واحد، و15 عاماً بحق 23 آخرين، وإسقاط الجنسية عن 13 من المتهمين.

وبحسب الوكالة، فإن 8 متهمين هم موقوفون، أما الآخرون ففارون.

ووصف مصدر قضائي المتهم الأول بأنه “منظّر” التنظيم في البحرين.

وأوضحت الوكالة، أن هذا المتهم قام بتجنيد اثنين من المتهمين “وضمهما إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي”، كما أنه سهّل لأحدهما “السفر إلى سوريا وتلقى التدريبات العسكرية على أيدي أفراد التنظيم”.

كما قام المتهم الأول بتكليف الاثنين الآخرين بتجنيد باقي المتهمين، وأنهما سهّلا سفر عدد منهم إلى سوريا للقتال إلى جانب التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

وقام عناصر آخرون من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بتحريض أفراد من قوات الأمن البحرينية “بالخروج عن الطاعة (...) والانضمام إلى جماعتهم الإرهابية”.

وتشارك البحرين في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن منذ صيف العام 2014، ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات في سوريا والعراق.

آخر تعديل على الخميس, 23 حزيران/يونيو 2016 21:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com