ولي ولي العهد السعودي يجري محادثات مع هولاند في الإليزيه

الإثنين، 27 حزيران/يونيو 2016 903

وصل ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صباح اليوم الاثنين إلى قصر الإليزيه حيث أجرى مباحثات استغرفت ساعة كاملة مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ، قبل أن يغادر القصر متوجها إلى مقر رئاسة الحكومة الفرنسية لمقابلة رئيس الوزراء مانويل فالس.

وعقد الوفدان السعودي والفرنسي اجتماعا بالقصر برئاسة الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي هولاند.

وكان الرئيس الفرنسي في استقبال ولي ولي العهد السعودي لدى وصوله عند مدخل القصر، وكذلك في وداعه لدى انتهاء المباحثات.

ومن المقرر أن تستمر زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا لمدة يومين.

ويترأس الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته أيضا الاجتماع الثالث للجنة المشتركة الفرنسية - السعودية، كما يلتقي عددا من رجال الأعمال وكبار مديري الشركات الفرنسية الموجودة في السوق السعودية أو المهتمة بالدخول إليها.

ووصفت مصادر دبلوماسية فرنسية رفيعة المستوى لصحيفة "الشرق الأوسط" زيارة ولي ولي العهد بأنها بالغة الأهمية على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وبحسب بيان صدر من الديوان الملكي السعودي، فإنه استجابة لدعوة من الحكومة الفرنسية وبناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، غادر الأمير محمد بن سلمان الولايات المتحدة الأميركية في أعقاب زيارة رسمية استغرقت عدة أيام، متوجهاً إلى الجمهورية الفرنسية يوم الأحد للاجتماع بالرئيس الفرنسي وعدد من المسؤولين الفرنسيين لبحث القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين.