Print this page

ألمانيا: نرغب في عودة العلاقات السياسية مع تركيا إلى سابق عهدها

حزيران/يونيو 28, 2016 1462

أكّدت ألمانيا الثلاثاء 28 يونيو/حزيران 2016، أنّها ترغب في عودة العلاقات السياسية مع تركيا إلى سابق عهدها من جديد، وذلك عقب استياء الأخيرة من مصادقة البرلمان الألماني على مشروع قرار يعتبر مزاعم الأرمن حول أحداث 1915 “إبادة جماعية”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، مارتن شايفر في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع المتحدث باسم وزارة الدفاع مايكل هانس، في العاصمة برلين “نرغب في عودة العلاقات السياسية مع تركيا إلى سابق عهدها مجدداً، وبأقصى سرعة ممكنة، وإننا سنسعى من خلال اللقاءات الثنائية بين مسؤولي الحكومتين، ووزارتي خارجية البلدين، إلى تحقيق هذا الهدف”.

وأوضح شايفر، أنّ ألمانيا وتركيا حليفتان في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وفي مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي، معرباً عن امتنانه لقيام القوات الألمانية المتواجدة في تركيا، بأداء مهامها في مكافحة داعش، دون مشاكل تُذكر.

من جانبه وصف المتحدث باسم وزارة الدفاع مايكل هانكس، التعاون القائم بين برلين وأنقرة، في مجال العمليات العسكرية بـ “الجيد”، مشيراً أنّ بلاده تنسّق مع الحكومة التركية بخصوص زيارة وزيرة الدفاع الألمانية، “أورسولا فان دير لين”، إلى قاعدة إنجيرليك الجوية في ولاية أضنة التركية (جنوب).

والخميس الماضي، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في معرض رده على ادعاءات حول منع سلطات بلاده مسؤولاً في وزارة الدفاع الألمانية من دخول قاعدة إنجرليك الجوية، إنّ “كافة الطواقم العسكرية واللجان الفنية، يمكنها الدخول إلى القاعدة، وإنه من غير الممكن حالياً السماح لوفود غير عسكرية وخاصة السياسيين منهم بدخولها”.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items