Print this page

مبنى الناتو الجديد رمز للترابط والوحدة بين اعضائه وبالنسبة للروس رمز من رموز النازية

حزيران/يونيو 29, 2016 3200

أعلن المتحدث باسم حلف الناتو، مؤخرا، أن الحلف سينتقل في بداية عام 2017 إلى مقر جديد له، تم بناؤه مقابل المقر الحالي للحلف في بروكسل.

والجدير بالذكر أن المباني الجديدة، التي سيكون فيها مقر الناتو، تقع مقابل المباني القديمة، بالقرب من مطار بروكسل الدولي، حيث  يحتل المقر الجديد مساحة 41 هكتارا.

واعتبر مصمموا المبنى الجديد إن مقر الناتو الجديد صُمم على شكل أصابع مشبوكة ببعضهما البعض ويعبر المبنى عن وحدة أعضاء الحلف. في المقابل ورد في الاعلام الروسي ان المقر الجديد يشبه الرموز النازية "SS"، التي كانت تستخدم في الرايخ الثالث أثناء قيادة أدولف هتلر، حيث تعني وحدات "إس إس" العسكرية أو "شوتزشتافل"، أي الجناح العسكري لحزب العمال القومي الاشتراكي الألماني من عام 1925 حتى عام 1945

.

يذكر أن مقر الناتو تم نقله من باريس إلى بروكسل في عام 1967، بعد أن انسحبت فرنسا من البنى العسكرية للحلف. وبعد 30 عاما بات من الضروري توسيع مباني المقر، واتفق زعماء دول الناتو خلال القمة في واشنطن عام 1999 على بناء مقر جديد.

واضافت المصادر الروسية انه ليست المرة الأولى لاتي تحاكي فيها التصاميم الغربية رموزا من عصر المانيا النازية. وأشاروا الى ان أكبر مبنى للقاعدة البحرية البرمائية في الولايات المتحدة صمم على شكل صليب معقوف، نفس الذي تم وضعه على علم الرايخ الثالث.

وبنيت هذه القاعدة البحرية في العام 1960 بمنطقة كورونادو جنوب مدينة سان ديجو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكانت تكلفة المبنى حوالي 650 ألف دولار.

Rate this item
(0 votes)

Latest from رئيس التحرير