Print this page

بوتين يوقع مرسوماً بإلغاء القيود المفروضة على تركيا

حزيران/يونيو 30, 2016 1643

أعلنت الخدمة الإعلامية في الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقع، الخميس، مرسوماً يقضي بإلغاء القيود المفروضة على تركيا. وفقاً لما ذكرته وكالة "سبوتنك" الروسية. 

وجاء في البيان أن: "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوقع على مرسوم حول إدخال تعديلات على المرسوم الرئاسي الصادر يوم 28 نوفمبر (تشرين الثاني) من العام 2015، رقم 583 حول إجراءات حماية الأمن القومي لروسيا وحماية مواطني روسيا الاتحادية من الأعمال الإجرامية وغيرها من الأعمال غير القانونية، وحول بدء العمل بإجراءات اقتصادية خاصة بحق الجمهورية التركية".

كما كلف الرئيس الروسي الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الحظر عن الرحلات السياحية الخاصة "الشارتر" بين روسيا وتركيا.

وجاء في نص المرسوم الرئاسي: "قيام الحكومة الروسية باتخاذ الإجراءات اللازمة التي تهدف إلى رفع الحظر عن الرحلات السياحية الخاصة (الشارتر) بين روسيا والجمهورية التركية".

كما جاء فيها إجراء مباحثات مع الحكومة التركية حول شؤون العلاقات الخارجية بين روسيا والجمهورية التركية، بناء على نتائج المفاوضات، وتقديم مقترحات حول تعديل موعد عمل أو صيغة الإجراءات الاقتصادية الخاصة التي ينص عليها مرسوم الرئيس الروسي من تاريخ 28 نوفمبر (تشرين الثاني) من العام 2015 رقم 583، 4، وإصدار الوثائق اللازمة بما يتناسب بهذا المرسوم.

ويدخل المرسوم حيز التنفيذ اعتباراً من يوم نشره الرسمي.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items