نيسان/أبريل 27, 2024
الشريط

إيران: أميركا لم تنفذ التزاماتها في الاتفاق النووي

تموز/يوليو 12, 2016 1368

أكد مستشار ما يسمى بـ"قائد الثورة الإسلامية الإيرانية" علي أكبر ولايتي أن الأمريكيين لم ينفذوا التزاماتهم كما كان منتظر منهم في الاتفاق النووي.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أن ولايتي أشار أمس الإثنين، في تصريح له إلى "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية التزمت بتعهداتها وفق القواعد الإسلامية، وأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية المعروفة بانحيازها أكدت ذلك"‎.

وتابع، "لكن الأمريكان لم ينفذوا التزاماتهم في رفع العقوبات وحرية التجارة والعلاقات العلمية والتقنية والتجارية والمالية بين إيران والدول الأخرى والغرب، والسبب في ذلك المشاكل العالقة".

ونوه ولايتي إلى أن أمريكا تقر كل يوم قانوناً تحت ذرائع مختلفة في الكونغرس الأمريكي وغيره وذلك منذ توقيع خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).

وحذر علي أكبر ولايتي من أنه في حال عقد صفقة لشراء إيران طائرات بوينغ الأمريكية، فإن الكونغرس الأمريكي سيلغي الصفقة بمجرد رحيل الرئيس الأمريكي باراك أوباما واستلام رئيس أمريكي آخر السلطة، وعندها لن تكون في اليد حيلة.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com