العناوين

        

إيران: أميركا لم تنفذ التزاماتها في الاتفاق النووي

أكد مستشار ما يسمى بـ"قائد الثورة الإسلامية الإيرانية" علي أكبر ولايتي أن الأمريكيين لم ينفذوا التزاماتهم كما كان منتظر منهم في الاتفاق النووي.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أن ولايتي أشار أمس الإثنين، في تصريح له إلى "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية التزمت بتعهداتها وفق القواعد الإسلامية، وأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية المعروفة بانحيازها أكدت ذلك"‎.

وتابع، "لكن الأمريكان لم ينفذوا التزاماتهم في رفع العقوبات وحرية التجارة والعلاقات العلمية والتقنية والتجارية والمالية بين إيران والدول الأخرى والغرب، والسبب في ذلك المشاكل العالقة".

ونوه ولايتي إلى أن أمريكا تقر كل يوم قانوناً تحت ذرائع مختلفة في الكونغرس الأمريكي وغيره وذلك منذ توقيع خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).

وحذر علي أكبر ولايتي من أنه في حال عقد صفقة لشراء إيران طائرات بوينغ الأمريكية، فإن الكونغرس الأمريكي سيلغي الصفقة بمجرد رحيل الرئيس الأمريكي باراك أوباما واستلام رئيس أمريكي آخر السلطة، وعندها لن تكون في اليد حيلة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com