Print this page

ألمانيا ولاتفيا تبدأن تدريبات مشتركة قرب الحدود الروسية

أيلول/سبتمبر 11, 2016 1634

بدأت قوات ألمانيا ولاتفيا تدريبات مشتركة في لاتفيا على مسافة غير بعيدة من الحدود الروسية في إطار مساعي حلف شمال الأطلسي لتعزيز دفاعاته الجوية للتصدي لأي هجوم روسي محتمل.

وتشارك ألمانيا بنحو 80 جنديا و400 طن من العتاد في التدريب الذي سيستمر حتى أكتوبر تشرين الأول. كما تقوم خمس طائرات ألمانية من طراز يوروفايتر بدوريات فوق منطقة البلطيق وتقلع من أماري في إستونيا.

وقال اللفتنانت جنرال ريموندز جروب قائد القوات المسلحة للاتفيا لرويترز "همنا الأكبر هو عدم إمكانية التنبؤ بتحركات روسيا التي أثبتت في جورجيا والقرم وشرق أوكرانيا أنها مستعدة لأي سبب كان للقيام بعمل عسكري."

وضاعفت لاتفيا إنفاقها العسكري في العامين الأخيرين وستصل إلى هدف الحلف وهو إنفاق اثنين في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع بحلول 2018.

واتفق زعماء الحلف في يوليو تموز على تحريك أربع كتائب بإجمالي يتراوح بين ثلاثة وأربعة آلاف جندي إلى دول البلطيق وشرق بولندا للمرة الأولى وزيادة الدوريات الجوية والبحرية لطمأنة هذه الدول بعد أن ضمت روسيا القرم من أوكرانيا.

وقال اللفتنانت جنرال كارل ميولنر قائد القوات الجوية الألمانية إن التدريبات ستساعد قوات لاتفيا وألمانيا على ممارسة التفاعل بين التكنولوجيا والأفراد والأراضي غير المألوفة قبل أي عملية انتشار حقيقية محتملة.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2016 14:50

Latest from رئيس التحرير

Related items