Print this page

ألمانيا تخصص 58 مليون يورو للاستثمار في قاعدة إنجيرليك

أيلول/سبتمبر 11, 2016 1751

ذكرت صحيفة دويتشه فيله في نسختها التركية أن وزارة الدفاع الألمانية خصصت 58 مليون يورو من أجل الاستثمارات المقرر تنفيذها للقوات الألمانية الموجودة داخل قاعدة إنجيرليك في تركيا، بحسب المعلومات الصادرة عن مستشار وزراة الدفاع الألمانية جيرد هوفي.

ومن المخطط إنشاء ممر طائرات خاص من أجل طائرات الاستطلاع التابعة للجيش الألماني ومساكن للجنود داخل قاعدة إنجيرليك بتكلفة ستصل إلى 26 مليون يورو، بينما سيُستغل المبلغ المتبقي والبالغ 30 مليون يورو في إنشاء وحدات القيادة المؤقتة والحديثة التي سُتسخدم في العمليات.

كما تشير المصادر العسكرية إلى أن القوات الألمانية داخل القاعدة بحاجة إلى استثمارات عاجلة، مؤكدة أنه منذ بدء العمليات ضد تنظيم داعش الإرهابي تتمركز طائرات الاستكشاف الألمانية على مدرجات الطائرات الأمريكية ويقيم الجنود الألمان في أماكن مؤقتة، بالإضافة إلى طلبهم الدعم التقني من الحلفاء فيما يخض الطائرات الاستطلاعية.

ولفتت تلك المصادر إلى أن الاستثمارات التي ستنفذها ألمانيا داخل القاعدة تدل على أن قواتها ستواصل استخدام القاعدة الجوية في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت الصحيفة أن قرار الاستثمارات تم اتخاذه مطلع الصيف الحالي لكن لم يدخل حيز التنفيذ بسبب التوترات بين البلدين التي أعقبت عدم سماح السلطات التركية بزيارة النواب الألمان للقاعدة على أثر اقرار البرلمان الالماني بالاعتراف بأحداث شرق الأناضول عام 1915 على أنها جرائم إبادة جماعية بحق الأرمن على أيدي العثمانيين.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2016 14:47

Latest from رئيس التحرير

Related items