تركيا تسمح للنواب الألمان بزيارة قاعدة إنجرليك

أعلنت الحكومة التركية عن موافقتها على زيارة وفد نيابي ألماني لقاعدة إنجرليك في أضنة، وذلك بعد رفضها في إصدار التصريح اللازم منذ يونيو/حزيران الماضي.

وقال وزير الخارجية الألماني ،فرانك فالتر شتاينماير، تعليقا على قرار الحكومة التركية: "إنني أرحب بموافقة الحكومة التركية على الخطة لزيارة أعضاء لجنة الدفاع في البندستاغ للقاعدة.. وسيتيح لنا هذا القرار فرصة إحراز تقدم معين إلى الأمام".

هذا ورجحت وكالة "DPA" أن يقوم النواب الألمان بزيارة لقاعدة إنجرليك حيث ترابط القوة الألمانية المشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش"، في أوائل أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وسبق لوزير الخارجية التركي ،مولود جاويش أوغلو، أن قال إن موافقة أنقرة على زيارة الوفد النيابي الألماني لقاعدة إنجرليك الجوية، مرهونة بموقف برلين الرسمي من قضية "إبادة الأرمن".

وقال الوزير التركي في مؤتمر صحفي في أواخر أغسطس/آب: "الزيارة إلى قاعدة إنجرليك التي يريد النواب الألمان القيام بها، مرهونة بالخطوات التي ستتخذها ألمانيا، فإذا قامت برلين بالخطوات اللازمة، فنحن سنسمح بهذه الزيارة، وإذا لا، فعليهم ألا يجدوا غضاضة.. إننا لن نسمح لأولئك الذين يحاولون التلاعب بتاريخنا، بزيارة منشآتنا الاستراتيجية".

آخر تعديل على الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2016 14:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com