Print this page

تركيا تسمح للنواب الألمان بزيارة قاعدة إنجرليك

أيلول/سبتمبر 11, 2016 1408

أعلنت الحكومة التركية عن موافقتها على زيارة وفد نيابي ألماني لقاعدة إنجرليك في أضنة، وذلك بعد رفضها في إصدار التصريح اللازم منذ يونيو/حزيران الماضي.

وقال وزير الخارجية الألماني ،فرانك فالتر شتاينماير، تعليقا على قرار الحكومة التركية: "إنني أرحب بموافقة الحكومة التركية على الخطة لزيارة أعضاء لجنة الدفاع في البندستاغ للقاعدة.. وسيتيح لنا هذا القرار فرصة إحراز تقدم معين إلى الأمام".

هذا ورجحت وكالة "DPA" أن يقوم النواب الألمان بزيارة لقاعدة إنجرليك حيث ترابط القوة الألمانية المشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش"، في أوائل أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وسبق لوزير الخارجية التركي ،مولود جاويش أوغلو، أن قال إن موافقة أنقرة على زيارة الوفد النيابي الألماني لقاعدة إنجرليك الجوية، مرهونة بموقف برلين الرسمي من قضية "إبادة الأرمن".

وقال الوزير التركي في مؤتمر صحفي في أواخر أغسطس/آب: "الزيارة إلى قاعدة إنجرليك التي يريد النواب الألمان القيام بها، مرهونة بالخطوات التي ستتخذها ألمانيا، فإذا قامت برلين بالخطوات اللازمة، فنحن سنسمح بهذه الزيارة، وإذا لا، فعليهم ألا يجدوا غضاضة.. إننا لن نسمح لأولئك الذين يحاولون التلاعب بتاريخنا، بزيارة منشآتنا الاستراتيجية".

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2016 10:22

Latest from رئيس التحرير

Related items