Print this page

الجيش السوري يعلن إسقاط طائرتين إسرائيليتين إحداهما للاستطلاع

أيلول/سبتمبر 13, 2016 1836

نقلت وسائل إعلام رسمية عن الجيش السوري قوله اليوم (الثلاثاء)، إنه أسقط طائرة حربية إسرائيلية وطائرة من دون طيار في سورية بعد هجوم إسرائيل على موقع للجيش جنوب سورية.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن الطائرة هاجمت موقعاً للجيش الساعة الواحدة صباحاً بالتوقيت المحلي اليوم، في ريف القنيطرة الجنوبي مضيفة أنه جرى بعد ذلك إسقاطها بالإضافة إلى طائرة من دون طيار.

وتابعت: «أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها أن طيران العدو الإسرائيلي قام عند الساعة الواحدة صباح الثلثاء بالاعتداء على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرة فتصدت وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت له طائرة حربية جنوب غربي القنيطرة وطائرة استطلاع غرب سعسع».

أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم أن طيرنه الحربي ضرب مواقع عسكرية سورية بعد قصف تعرض له القسم المحتل من هضبة الجولان مصدره الأراضي السورية.

وأفاد الجيش في بيان أن «الغارة استهدفت مواقع لمدفعية النظام السوري في وسط هضبة الجولان، رداً على سقوط قذيفة» أمس على الشطر المحتل من دون أن توقع ضحايا.

وقالت ناطقة عسكرية إن سقوط القذيفة لم يكن متعمداً على الارجح وكان نتيجة «النزاع الداخلي في سورية».

ويعتبر الجيش الإسرائيلي النظام السوري مسؤولاً عن أي عملية إطلاق نار من الأراضي السورية أيا كان مصدرها. وهو رابع حادث مماثل خلال تسعة ايام.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items