Print this page

إطلاق ناجح لصواريخ "ترايدنت 2- D5" الباليستية من الغواصة ماريلاند

أيلول/سبتمبر 13, 2016 2240

قامت الغواصة "يو اس اس ماريلاند" بإطلاق ناجح لصواريخ ترايدنت2- D5 البالستية من صنع لوكهيد مارتن وذلك في تاريخ 31 أغسطس في المحيط الأطلسي، وفقاً لما قالت الشركة يوم الثلاثاء.

وقالت لوكهيد مارتن في بيان لها إن الإطلاق كان جزءاً من عمليات الاختبار، وإثبات الكفاءة للمصادقة على طاقم الغواصة ونظام التسليح فيها من أجل البدء بإدماجها ضمن المهام الاستراتيجية والدوريات.

وكانت هذه هي المرة 161 التي يتم فيها إجراء إطلاق ناجح لترايدنت 2 منذ عام 1989.

وتم نشر ترايدنت 2 أيضا ً على متن الغواصة أوهايو، هذا بالإضافة إلى أن هناك العديد من الغواصات التابعة للقوات البحرية الأمريكية، العاملة ضمن أسطول المحيط الأطلسي، مزودة بهذا الصاروخ، وهناك غواصات أخرى، تخدم ضمن أسطول المحيط الهادئ، مجهزة بالصاروخ ترايدنت 1. ومن المخطط تجهيزها بواسطة القوات البحرية بالنموذج الجديد ترايدنت 2 الأحدث.

والصاروخ "ترايدنت-2" وهو من فئة الصواريخ النووية التي تطلقها الغواصات في إطار برامج المنظومة الاستراتيجية للقوات البحرية الأمريكية، وبدأ مشروع انتاجه عام 1956، بإنتاج الجيل الأول، وسُلحت الغواصة تينيسبس SS-N-734 Tenesips بأول إنتاج للصاروخ Trident II ، عام 1990. وهذا الصاروخ أكثر حمولة ومدى من سابقه. وهو أطول بثلاثة أمتار.

ويمكن للصاروخ الباليستي ذو المراحل الثلاث أن ينتقل على مدى مسافة رمزية تقدر ب 4000 ميل بحري، كما يمكنه أن يستوعب إدخالات مستهدفة مستقلة، وقابلة لإعادة الإدخال.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items